رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. المسند يعلق على حديث عودة أرض العرب مروجاً وأنهاراً .. ويكشف ملابسات رؤية هلال شوال وأول أيام العيد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح الدكتور عبدالله المسند ، أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم " لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا " ، نبوءة نبوية لم يسبقه أحد فيها ، مشيراً إلى أن علماء الجيولوجيا أكدوا أن الأمر هذا لم يحدث إلا في القرن الماضي .
التغير المناخي
وأضاف المسند خلال استضافته ببرنامج "الليوان" على روتانا خليجية : أن جزء من النبوءة يؤكد أنها سوف تعود ، وأن هناك شواهد قرآنية تثبت أن الحالة المطرية الرطبة التي شهدتها أرض العرب كانت في الماضي ، لكن متى ستعود الله أعلم " .
وتابع المسند : " ربما تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً من باب التغير المناخي ، لكن عودتها مروجاً وأنهاراً لا يعني أنها سوف تدوم إلى يوم القيامة " .
من جهة أخرى تطرق الدكتور عبدالله المسند إلى موضوع رؤية هلال شوال وإذا كان أول أيام عيد الفطر هو الثلاثاء أم الأربعاء .
الحسابات الفلكية
وحول ذلك قال المسند ، أنه بحسب الحسابات الفلكية ، كما أوضح عدد من الفلكيين فإن رمضان سوف يكون 29 يوماً وبالتالي فالعيد يكون يوم الثلاثاء .
وأضاف المسند ، أن الهلال سوف يمكث اليوم الإثنين لمدة 6 دقائق بعد اقترانه بالشمس .
الميدان يا حميدان
وأشار المسند إلى أن لا أحد يستطيع تحديد متى أول أيام العيد وفقاً للشرع إلا بعد غروب الشمس وتتبين الأمور للمحكمة العليا وهذا ميدانها .
وأوضح المسند أنه لم يشير إلى أن الثلاثاء أول أيام العيد ، مجدداً التأكيد على أن تبين الرؤية هي الفيصل وكما يقولون : " الميدان يا حميدان" .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up